هادي .. رجل المهام الصعبة

محمد سالم

فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية وقف ضد الانقلابيين الحوثيين منذ لحظات الانقلاب الأولى وتعامل مع ملف الانقلاب بحكمة ولن يستسلم وكان رجل دولة بفكر قيادي, مخلص وحكيم بشخصه المجرد تماماً, فلولاه في هذه المرحلة من تاريخنا لكانت اليمن من صعده حتى المهرة في وضع كارثي, فكان عظيماً في قيادته, متفانياً في حب وطنه اليمن الكبير,غيور على وطنه, مُحب أن يعيش كل اليمنيين في حب ووئام وسلام . 


يتسلح فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بحب الوطن, فهو القائد المحنك الحكيم والمتفرد, تحمل الصعاب, يملك إرادة التغيير, يعرف أدواته جيدا, لا يعرف التهاون, لم يُدخر جهداً في الدفاع عن السيادة الوطنية للأمة, ولم يُتاجر بقضايا أمته يوماً من الأيام, ضرب  المثل الأعلى في التعالي على الجراح لإيمانه بان المصلحة الوطنية اليمنية فوق كل الاعتبارات, وشرع في لملمة الدولة من جديد ولم يُدخر جهداً في الدفاع عن السيادة الوطنية للأمة . 


أصدر الرئيس هادي قرارات جريئة وفي أوقات صعبة وكانت محل ثقة من كل أبناء الشعب اليمني,قرارات استطاع من خلالها أن يعالج بعض الأمور المتعلقة بحياة المواطنين اليومية, وضل مُمسكاً بإدارة الصراع مع الانقلابيين الذين ارتبطوا بمشاريع خارجية, ولم ينس الملفات الداخلية المتعلقة بحياة المواطن اليمني  بقدرة قيادية متماسكة . 


بصمت حمل الرئيس هادي آلام كل اليمنيين عندما انقلبت الفئة المتمردة الحوثية على شرعيته, لم يتذمر, لم يستسلم, بل كان بطلاً وقائداُ لمعركة استعادة الشرعية, يمتلك كل القدرة والكفاءة في رسم خارطة طريق للسياسة اليمنية في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه اليمن, وفي ظل بعض المؤامرات والدسائس التي تحاك لوطننا اليمن. 


تحمل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الأمانة وقاد مسيرة اليمن رغم كل المصاعب والتحديات التي فرضت عليه نتيجة لانقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين, وقاد المسيرة باقتدار وقلبه مفعم بالإيمان بأصالة شعبه وتطلعه إلى خلاصة من الفئة الباغية الانقلابية الحوثية الإيرانية, كهنة الإمامة ولصوص الجمهورية 


أخيراً أقول .. سوف يشهد التاريخ المعاصر لفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي ويسجل بمداد من ذهب ما أنجزه لليمنيين رغم الحرب التي فرضت على الشعب اليمني من قبل الانقلابيين الحوثيين, وانه كان رجل المهمات الصعبة في تاريخ اليمن الحديث وفي زمن الانقلابيين, والله من وراء القصد . 


حفظ الله اليمن وشعبها وقيادتها ممثلة في فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي من كل سوء وجعلها دوما بلد الأمن والاستقرار والازدهار .

مقالات الكاتب

يمني إتحادي وافتخر

إذا نظرنا في هذا العالم المترامي الأطراف غربا وشرقا نشاهد العديد من هم وطنيين حد النخاع ولكنهم دون و...

القائد الحقيقيّ

قلَ ما تجود الأيام بزعيم وقائد مثل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي ضحى بوقتهِ وراحتهِ وبكل غالِ...

قدرة وحنكة الرئيس

بفضل حكمة فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي سجلت المواقف السياسية الخارجية انجازات هامة و...