مقال ل نبيل عبدالله.. كذبة الوديعة السعودية !

لم تعد كراتين التمر ومسابقات الطبخ تحقق هدفها في خداع الناس بل تثير سخريتهم.

ارتفع السخط والوعي الشعبي وأدرك التحالف نفسه أن حقيقته تنكشف كل يوم أكثر ويزداد الوعي أكثر وبات تفكير المواطن يطرق أبواب ومساحات أكبر من السخرية من علب الطلاء وكراتين التمر. 

الوديعة السعودية ودعم السلع الغذائية الرئيسية كذبة أخرى انكشفت حقيقتها وتسعى السعودية للبحث عن كبش فداء لتقول للرأي العام نحن دعمنا ولكن هذا المسؤول او تلك الجهة سرقتكم.

تعقيب وزير التجارة والصناعة كافي لاثبات الكذبة فقد قال بالنص لسنا شركاء في هذه العملية فمع من أشتركت ونسقت السعودية ؟


قالت السعودية يوماً انها قدمت وديعة لإنقاد من تعمل بكل السبل على اغراقه!

ورغم أن الوديعة السعودية أصبحت تحت تصرف الحكومة اليمنية قانونياً الا ان السعودية رفضت صرفها فهي قادرة على تامر وتنهي في كل شيء فكيف نصدق أن وديعة السعودية طارت بكل هذه السهولة ودون أن تكون للسعودية يد في الأمر !؟

رفضت السعودية صرف الوديعة في عهد بن دغر ولكنها صرفتها لمعين عبدالملك فالرجل لا يملك الجرأة للقول أن الشي الوحيد الذي يفترض أن السعودية قدمته قد أخذته من الطاقة!!!

تقوم السعودية او بالأصح التحالف السعودي الإماراتي بدعم الفساد كونه مدخل لإيجاد قادة ومسؤلين خاضغين ومن هذا المنطلق فالسعودية وهي تدعي أنها قامت بصرف الوديعة احتاجت للصوص والفاسدين مقابل الفتات لكي يقوموا بتغطية أكاذيبها أن لم يكن طمعاً فيما عندها فخوفاً على أنفسهم بعد تورطهم.


وبعيداً عن الاطماع والأحقاد والاكاذيب التي تنطلق منها السعودية كدولة ونهج استراتيجي منظم، يمارس الضباط والقادة السياسيين وحتى الموظفين السعوديين الفساد بكل أشكاله في اليمن وكل ما يتعلق باليمن.

كثير من هؤلاء تجسدهم شخصية طارق الواصل التي مثل دورها الفنان السعودي راشد الشمراني في المسلسل السعودي بيني وبينك حيث يظهر على طارق هيئة رجل مقتدر وواصل في علاقاته ويوهم الضحايا على حرصه على مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم فيما هو يقوم بالنصب والاحتيال والسرقة وبعد كل عملية يردد كلمته المعروفة اللهم احفظ لنا الدلوخ....( الأغبياء) 

مقالات الكاتب

لهذا أخترت الميسري!

الميسري يصطف خلفه إجماع جنوبي كبير تتنوع فيه القناعات بين متمسك بالوحدة واخر مع تصحيحها وكذلك المؤمن...

عودة اليمن

الجولة الخارجية للرئيس العليمي، تمثل الحدث الأكثر أهمية في اليمن. وتكسب جولة العليمي أهميتها من...

الاحتفال بالفشل

ما أعلنه البيض كان انفصال وليس فك ارتباط، وكان إعلان فاشل بنفس الفشل الذي ذهب به البيض نحو وحدة اندم...