هذه الادعاءات منتشرة بشكل كبير و هنا نوضح الحقيقة

(كريتر سكاي):خاص

الادعاء: إيطاليا خالفت مبدأ منظمة الصحة العالمية وشرحت الجثث واكتشفت أن كورونا ليس فيروساً .
الحقيقة: منظمة الصحة العالمية لم تمنع أحداً من تشريح الجثث. إيطاليا شرحت جثث وقامت بفحص أنسجة 38 مريض توفوا بفيروس كورونا و تبين أنه فيروس يصيب الرئتين ويبقى فيهما حتى بعد الوفاة .

الادعاء: كورونا بكتيريا وليس فيروساً ويعالج بالمضادات الحيوية.
 الحقيقة: غير صحيح. كورونا هو فيروس تاجي يسبب "متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد". والمضادات الحيوية لا تعمل مع الفيروسات .

 الادعاء: كورونا هو تخثر في الدم وليس فيروس يصيب الرئتين .
 الحقيقة: غير صحيح يبدأ كورونا في الرئتين مثل فيروسات نزلات البرد الشائعة ، ولكن بعد ذلك يسبب إنهيار في جهاز المناعة الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف الرئة أو الوفاة و قد تظهر أعراض أخرى مثل تخثر الدم وهو نادر الحدوث .

 الادعاء: شبكات الجيل الخامس 5G تنقل الفيروس أو قد تسبب تضخمه.
الحقيقة: غير صحيح. شبكات الجيل الخامس لا تسبب المرض و لا تنقله و لا تضخمه ، وقد انتشر الفيروس في بلدان لم تصل إليها تقنية الجيل الخامس.
 
الادعاء : أن هناك علاج مباشر لمرض كوفيد١٩ و ضد الفيروس و بشكل مباشر بما فيها دواء هيدروكسي كلوروكوين .
الحقيقة : لا يوجد إلى الآن علاج مباشر ضد المرض و كل الأدوية التي تستخدم لأحتوى المضاعفات التي تحدث نتيجة الفيروس و معالجاتها و الحقيقة التعويل حالياً لإيجاد لقاح يقمع الفيروس عند دخوله جسم الإنسان .

الادعاء : أن الفيروس مُصنع يدوياً ( من صنع الإنسان ) داخل المختبرات ضمن سيناريو لحرب بيولوجيا .
الحقيقة : لا وجود لثمة دليل لذلك برغم وجود طفرات عديدة P7,8,12,14,15 و تحور في طبيعة الفيروس في فترة وجيزة و لكن هذا ينطوي تحت سياق السلوك الشرس لهذا النوع من الفيروسات بالتحديد .

الادعاء : درجة الحرارة تؤثر على الفيروس سلباً إذا ارتفعت .
الحقيقة : من خلال التغيير الملحوظ لدرجات الحرارة في العالم ليصبح حار شمال الكرة الأرضية و بارد جنوباً لم نلمس تأثير واضح في ضراوة انتشار الفيروس مالم يتم إتباع السبل الحياتي الجديدة و المعروفة ، علماً بأن درجة حرارة الخفاش 28 بينما الإنسان تصل 37.2 .

مقالات الكاتب