أهل الثقة .. معظمهم غير جديرين بالثقة

نعم هذه هي الحقيقة المرة التي يحاول البعض التهرب منها أو من مجرد الحديث عنها , تقبل النقد الموضوعي الهادف قلة من يتقبله ويستفيد منه لتصحيح مساره الخاطئ نحو النجاح , والبعض الآخر قد يشكل عبئ ثقيل على رفيقه أو قريبه أو صديقه بمعروف أسدى له في وقت عسرة ويريد ثمن لذلك المعروف بمنصب أو مكسب , أو رفيق نظال شاركه بالحلوة والمرة واليوم يريد ثمن لذلك .


والبعض ممن ثبت فشله الإداري والأمني والقيادي مصر على عدم ترك منصبه لمن هو خير منه وأجدر وأقدر على تقديم مالم يستطع أن يقدمه المناظل أبو زيد الهلالي , نعم تجريب المجرب هو تكريس لتخريب المخرب , ويعد ذلك كارثة على الوطن والمواطن , إن إعادة إنتاج الفاسدين والفاشلين لا تقل خطورة عن خيانة الأمانة والوطن .


الوطن للجميع بكافة إنتمائاتهم وفئاتهم وأطيافهم السياسية والفكرية , وليس الوطن والجميع لي أنا فقط , فلنفسح المجال لقيادات وكوادر مؤهلة جنوبية قد تختلف معنا ببعض الأفكار والرؤى , ولكنها جديرة بأن تتحمل عبئ تلك المناصب , ولها القدرة الإدارية و الفكرية والإبداعية لإدارة شؤون مرافقها على أكمل وجه وتلتقي معنا بنفس الهدف السامي .


أهل الثقة إن كانوا غير مؤهلين لأن يكونوا رجال دولة وغير قابلي للتطور فلا خير فيهم إن تشبثوا بمناصبهم , ولا خير فينا إن لم نصارحهم أو نلزمهم بأن يتركوا المجال لغيرهم , فرحيلهم أهون من أن يتحمل الوطن والشعب أخطائهم وتقصيرهم وفشلهم الأمني والإداري  .


إن كنا ننشد وطن , فالوطن له رجاله الذين وهبهم الله قدرات ومهارات قد نفتقرها بمن حولنا من أهل الثقة والقربى والأصدقاء ورفقاء النظال والسلاح , أما إذا كنا نبحث عن مكاسب شخصية أو مناصب قيادية حينها سنضحي بالوطن والشعب من أجل أهدافنا الخاصة .


أتمنى أن تصل رسالتي هذه لكل القوى السياسية الجنوبية دون إستثناء قبل فوات الأوان , الفرصة الذهبية تأتي عادة لمرة واحدة ومستحيل أن تتكرر مرة أخرى .

مقالات الكاتب

انصاف مايو .. وتحقيق BBC

شاهدت وأستمعت جيدا إلى التحقيق الهزيل غير المهني الذي أجرته قناة BBC عربي حول الإمارات تستهدف بالاغت...

الإمارات .. طاعن أم مطعون

من يتألم من طعنة الحليف والشريك الغادرة هي الإمارات ولا أحد سواها ، الحرب في اليمن طيلة السنوات الما...