محافظ تعز يشكل لجنة للتحقيق في احداث المحافظة

عدن((كريتر سكاي))خاص

شكل محافظ محافظة تعز أ.نبيل شمسان لجنة من القضاة ووكلاء النيابة للتحقيق في الأحداث التي وقعت في المدينة القديمة ، التي شهدت اشتباكات عنيفة راح ضحيتها قتلى وجرحى من المدنيين .

جاء ذلك عقب الاعلان عن وقف اطلاق النار من قبل الحملة الأمنية والجماعات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح ، التي داهمت المدينة القديمة واشتبكت مع مجاميع تابعة لابو العباس في تعز .

وقضى قرار محافظ المحافظة بتشكيل لجنة مكونة من القاضي أحمد محمد عبدالغفار المحمودي رئيس محكمة إستئناف تعز _ رئيسا ، وعضوية كلا من القاضي محمد عبدالعزيز السروري رئيس محكمة غرب تعز ، والقاضي محمد عبدالعليم البركاني وكيل نيابة المواسط والمعافر .

على أن تقوم اللجنة بالتحقيق في الأحداث الأخيرة التي حدثت في مربعات المدينة القديمة والقاهرة ، وحصر الأضرار والمتسببين فيها ، ورفع تقرير خلال أسبوع من تأريخه ، وللجنة الحق بالإستعانة بمن تراه حسب القرار .

وأتى القرار بعد الأحداث الدامية التي شهدها سكان المدينة القديمة التي تعرضوا للقصف والقتل ، والحصار ، من قبل ما سميت باللجنة الأمنية التي سندت بجماعات الحشد الشعبي التابع للاصلاح ، واشتبكت مع مسلحين في المدينة القديمة ، ومسلحون يتبعون كتائب أبو العباس .