جهاز محوالامية وتعليم الكبار بعدن يدشن امتحانات الصف التاسع

(كريتر سكاي)خاص:

دشن  مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار /عدن الاستاذ محمد السقاف  امتحانات الصف التاسع الذي استهدف 96دارسا ودارسة في ثلاثة مراكز تستوعب كل مديريات محافظة عدن.

واكد السقاف اننا ندشن امتحانات الصف التاسع وبتوجيهات رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار في الجمهورية الاستاذ محمد الحاج والأستاذة رشا هادي ناصر مدير عام التوجيه والتقويم بديوان الجهاز بصورة مستقلة  وذلك بناء على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس الاخير الذي يسهل عملية الامتحانات بطريقة تذلل كل الصعوبات امام الدارسين والإدارات المشرفة لذلك .

واشاد السقاف بدعم وزير التربية والتعليم و رئيس جهاز محوالامية وتعليم الكبار وجهود شعبة التوجية والتقويم بديوان الجهاز بقيادة الأستاذة رشا هادي ناصر مديرعام التوجيه والتقويم تمكنا للسنة الرابعة على التوالي انجاح عملية امتحانات مرحلة الصف التاسع , التي بدأت في مديرية دار سعد قبل 4سنوات ,والعام الماضي دشنت الامتحانات في مركز بمديرية البريقة , وهذا العام تم انجاز جديد  امتحانات في مركز خور مكسر والذي يضم ثلاث مديريات التواهي والمعلا وصيرة .

وعبر السقاف عن ارتياحه البالغ   بالمستوى الذي تحقق خلال السنوات الماضية حيث وصل  الدارسين في صفوف محو الامية وتعليم الكبار الى الجامعات وهذا بجهود كبيرة وحثيثة من الطاقم التربوي والتعليمي,   شاكرا كل الطواقم التربوية التي اسهمت في نجاح العملية التعلمية في جهاز محوالامية  م / عدن .

واضاف ان جهاز محو الامية عدن يولي عناية خاصة بالشباب والكبار الذين خارج منظومة التعليم التقليدية وتبذل كل المجهودات التربوية لحل المشاكل والعقبات الفكرية والاجتماعية والمهنية التي تواجههم في حياتهم للمساعدة على تحقيق طموحاتهم المستقبلية , مضيفا ان طموحاتنا لا تقتصر على تعليم الكبار القراءة والكتابة بل  نأمل ونسعى الى مواكبة العصر وادخال دروس التقنية الحديثة في مجال الحاسوب والتقنية المتطورة لان الامية في الوقت الحاضر لاتقتصر على القراءة والكتابة بل تعدت الى مفهوم اوسع واشمل. 

واردف ان من اسباب تفشي ظاهرة الامية في محافظة عدن الزيادة الكبيرة في عدد السكان بسبب الهجرة الريفية ,ومالات الحرب الاخيرة التي خلفت نزوح كبير من عموم المحافظات الى عدن. 

ومن جانبه أكدت الأستاذة رشا هادي ناصر مدير عام التوجيه والتقويم بديوان الجهاز  وهي المكلف من رئاسة الجهاز بالاشراف العام عل سير وتنفيذ الامتحانات بالمحافظات انها مسرورة بنجاح هذة العملية وللعام الرابع بالعاصمة عدن وأنها وبتوجيهات رئيس الجهاز عازمة على تطبيق هذة التجربة والنجاح لجميع المحافظات وبهذا النجاح أجدها فرصة لاذكر  وادعو المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للإسهام ودعم وتشجيع مراكز المهارات لما فيها من افرازات لخدمة المجتمع والتنمية.