قطاع المرأة في اعتصام المهرة يطالب رئيس الحكومة بالتحرك لرفع القيود عن الشيخ بن كدة

عدن(كريتر سكاي)خاص

دان قطاع المرأة في اعتصام المهرة اليمنية السلمي ما تمارسه السلطات السعودية بحق وزير الدولة المحافظ السابق الشيخ محمد كدة. 

واعتبرت رئيسة قطاع المرأة في اعتصامات المهرة فاطمة كلشات  ما تقوم به  سلطات السعودية بفرض القيود علي الشيخ كدة هو استهداف لكل سكان المهرة نساء ورجالا وشيوخ .

وقالت كلشات إن قطاع المرأة في اعتصام المهرة السلمي يدين هذه التصرفات التي تسيئ بحق الجوار مطالبة الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة التدخل ورفع القيود على الشيخ محمد عبدالله كده وزير الدولة.

وطالبت القيادية في اعتصام المهرة رئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك بالتحرك العاجل ورفع القيود المفروضة علي الشيخ “كده “كونه عضو في حكومته .

وكان أبناء محافظة المهرة قد نفذوا وقفة احتجاجية أمس تنديدا باحتجاز السعودية للمحافظ السابق، ووزير الدولة اليمنية ، الشيخ محمد عبد الله بن كدة.

وتوعدت قبائل محافظة المهرة، في بيان صدر عن لقاء موسع عقدته قبائل محافظة المهرة، تلبية لدعوة قبيلة بيت صار في المهرة، بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ خطوات متنوعة حتى توقف السعودية اجراءاتها التعسفية ضد بن كده. 

ويذكر أن السعودية قد منعت الشيخ محمد بن كدة، من السفر والعودة إلى المهرة، واعادته من مطار الرياض، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.