مبادرة لقيا تنظم فعالية يوم الباخمري الحضرمي بالمكلا

المكلا(كريتر سكاي)خاص

نظمت مبادرة لقيا الشبابية اليوم الاربعاء في الصباح الباكر ثاني أيام عيد الفطر المبارك فعالية يوم الباخمري الحضرمي بجولة الدلة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وبرعاية من مصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلا.

حيث يتم توزيع وجبة الفطور "الباخمري الحضرمي" مجانا في الفعالية في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك، الذي اعتاد اهالي المكلا على تناوله كوجبه شبه رسمية يوميا مع الشاهي في الصباح الباكر.

وعقب ذلك بدأت فعاليات يوم الباخمري الحضرمي، وتخللت الفعالية مسابقات وفقرات متنوعة في المجالات الدينية والثقافية والإجتماعية والفكاهية وفقرات إنشادية وترحيبية بعيد الفطر المبارك وجوائز مقدمة من مصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلا.

وخلال الفعالية هنأ رئيس مبادرة لقيا الشبابية الأستاذ سالم شاكر حاتم الحضور بعيد الفطر المبارك، وقال أن المبادرة دأبت على إقامة الأنشطة والفعاليات التي يجتمع فيها الشباب، وأننا في هذا اليوم نحتفل بفعالية يوم الباخمري الحضرمي للسنة الثالثة على التوالي.

وتقدم رئيس مبادرة لقيا بخالص الشكر والتقدير الى مصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلا على دعمهم اللامحدود والمتواصل لإنجاح هذه الفعالية للسنة الثالثة على التوالي، وكذا كل المساهمين والجنود المجهولين من اعضاء لقيا في تنظيم هذه الفعالية وإظهارها بالشكل المطلوب، كما شكر الحضور على تفاعلهم مع الفعالية واستجابتهم للدعوة.

من جانبه اشار الإعلامي سالم عبدالرحمن بازهير الى أن يوم الباخمري الحضرمي الذي يصادف ثاني أيام عيد الفطر يجتمع فيه معظم شباب مدينة المكلا ونخبتها ويتبادلون خلاله التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ويكون ملتقى سنوي للشباب، معربا عن شكره لمبادرة لقيا على اهتمامها بالأنشطة والفعاليات المختلفة التي تسهم في تعزيز أواصر الألفة والمحبة بين أفراد شباب مدينة المكلا.