إقتصادي جنوبي يشكك في حقيقة ربط مأرب بالبنك المركزي في عدن

عدن (كريتر سكاي) خاص

شكك الخبير الاقتصادي، وأستاذ الاقتصاد في جامعة عدن، د. مساعد القطيبي، بحقيقة ربط فرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب المركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن .


وقال القطيبي في تدوينة له بالفيسبوك، أن إعلان البنك المركزي ربط فرعه في مأرب بالمركز الرئيسي بعدن لا يتعدى حتى الان عن كونه ربط آلي للنظام البنكي بين الفرع والمركز .. موضحاً أن الإعلان لا يعني مأرب ستورد إيراداتها الى المركز الرئيسي في عدن .


وأضاف "اذا كانت لديهم نوايا حقيقية للتوريد لكانوا اقفلوا نفقاتهم وايراداتهم حتى في حالة عدم وجود ربط آلي بين الفرع والمركز" .. مؤكداً أنه لازال غير مقتنع بأن الربط الكامل للفرع في مأرب مع المركز سيتم في الأجل القريب، لإن مصالح القوم هناك أكبر من أن يفرطوا بها بهذه السهولة .


أعلن البنك المركزي اليمني، أمس، عن نجاح عملية الربط بين المركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، وفرع محافظة مأرب .


وقال بيان صادر عن البنك، أن الفنيين من فريقي عمل البنك المركزي في المركز الرئيسي عدن ، وفرع مأرب تمكنوا من تنفيذ عملية ربط نظام فرع مأرب بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة عدن .


وأشار البيان إلى أنه تم تنفيذ بعض العمليات التجريبية الناجحة للتأكد من سلامة الربط، التي جاءت وفقاً تنفيذا لمحضر الاتفاق الذي تم في وقت سابق من هذا الشهر بين محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ومحافظ البنك المركزي حافظ معياد المتضمن ربط فرع البنك المركزي بمحافظ مأرب بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن .