إنفراج ازمة الوقود الخاصة بالكهرباء في مدن حضرموت

المكلا (كريترسكاي) خاص

بدء وصول عدد من القواطر المحملة بمادة الديزل من العاصمة المؤقته عدن مساء هذا اليوم الاثنين وذلك لتزويد محطات التوليد لكهرباء ساحل حضرموت بصور عاجله مما سيساهم في تحسن الوضع خلال الساعات القليلة القادمة اضافه الى وصول فجر يوم غدا الثلاثاء باخرة لميناء المكلا التابعه لاحد التجار تحمل على متنها 7000 طن من وقود المازوت لتزويد محطات توليدكهرباء ساحل حضرموت..

حيث تم الاتفاق والتنسيق من قبل قيادة السلطة بالمحافظة مع جميع الاطراف لتجاوز الاختناقات التي تواجه محطات التوليد لكهرباء ساحل حضرموت والتي ادت الى خروج منظومة التوليد عن الخدمة بشكل متكرر متسببه في تردي الاوضاع بمدينة المكلا وضواحيها وشملت الشريط الساحلى لمحافظ حضرموت كامل..

حيث وقد تم التنسيق مع شركة النفط وميناء المكلا من قبل قيادة السلطة لسرعة اجراءات الاستعداد لإدخال الباخرة رصيف الميناء لحظة وصولها ولضمان سرعة افراغ الكمية في الخزانات التابعة للشركة ومن ثم توزيعها لمحطات التوليد الكهربائية بشكل عاجل للاسهام في استقرار التيار الكهربائي..

وتعتذر مؤسسة الكهرباء عن المضايقات التي تحدث نتيجة ساعات الانقطاع المتواصله والمتكررة والخارجة عن اراداتنا التي تمر بها مدينة المكلا وضواحيها ومدريات الساحل..