وزير الثروة السمكية يلتقي فريق مصلحة خفر السواحل ويناقش معهم حماية الصيادين اليمنيين في السواحل اليمنية

عدن (كريتر سكاي) جلال الصمدي

التقى وزير الثروة السمكية أ/فهد سليم كفاين في مكتبه في العاصمة المؤقتة عدن بكل من مدير عام قطاع خفر السواحل في خليج عدن العميد /مسعد علي سعيد ومدير أمن المواني في قطاع خليج عدن العقيد /مثني قائد محمد ومدير أمن ميناء المعلا في قطاع خليج عدن..


ومن جانب اخر التقى الوزير كفاين اللجنة المشتركة بين وزارة الثروة السمكية و المصلحة والمكلفة بتنسيق الجهود المشتركة لحماية الصيادين والحفاظ على الثروة السمكية..


وخلال اللقائين تم مناقشة الية التنسيق والشراكة في حماية الصيادين والحفاظ على الثروة السمكية و تفعيل النشاط السمكي في مراكز الانزال السمكي واحتياجات ومتطلبات تنفيذ دوريات لمصلحة خفر السواحل على امتداد الشريط الساحلي لبلادنا وكذلك ترقيم قوارب الصيد وانشاء غرفة عمليات مشتركة بين الوزارة ومصلحة خفر السواحل. لما من شانه تحقيق حماية الصيادين وسلامتهم وحماية المياه اليمنية وثرواتها من الصيد الجائر والغير شرعي..


وفي تصريح له ذكر الوزير كفاين ان الحكومة الشرعية سبق أن طالبت المجتمع الدولي بوضع حد للتدخل الايراني السافر بالشأن اليمني إلا النظام الايراني مستمر في تدخله وفي عبثه بالثروات البحرية اليمنية والعمل على إدارة شبكة واسعة من قوارب الصيد الغير شرعي في المياه اليمنية..


مؤكدا أن الحكومة اليمنية الشرعية بالتنسيق مع التحالف تولى ملف شكاوى الصيادين ومطالباتهم بتوفير الحماية من الاعتداءات الايرانية محل اهتمام ومتابعة كبيرة..


وفي السياق نفسه يجري تفعيل خمس غرف عمليات في القطاع السمكي منها غرفة عمليات مركزية في ديوان الوزارة في العاصمة عدن وأخرى في كل من المكلا والغيظة وعدن والحديدة..


كما يتم انشاء شبكة معلومات بين مراكز الانزال السمكي ومركز المعلومات السمكية في ديوان الوزارة في العاصمة عدن...