سلطات تعز تكثف جهودها لتحسين الخدمات وتفعيل المؤسسات

تعز (كريتر سكاي) خاص

تواصل السلطة المحلية بتعز جهودها في سبيل تحسين الخدمات وتفعيل دور المؤسسات وضبط الإيرادات الحكومية في تعز ،وقد عقد وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل صباح اليوم بديوان عام المحافظة اجتماعا موسعا بمدراء عموم مديريات القاهرة - المظفر - صالة - صبر الموادم - التعزية ، ومدراء عموم صندوق النظافة والتحسين والإشغال والمياه والصرف الصحي وفروعها المديريات المدينة وذلك لمناقشة عدد من الجوانب الخدمية والايرادية ومستوى تحسين اداء العمل في المديريات .


وفي بداية الاجتماع تم استعراض محضر الاجتماع السابق ومناقشة ماتم الانجاز منه والوقوف امام عدد الصعوبات التي تواجه سير أداء العمل في المديريات لمعالجتها .


ولفت الاجتماع إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين، وفي مقدمتها النظافة وتوفير المياه للمواطنين وتنظيم وترتيب الاسواق، والفرزات ومعالجة الاختناقات المرورية وطفح المجاري وغيرها من الخدمات الأساسية لسكان المدينة .


وخلال الاجتماع استمع وكيل المحافظة من مدراء عموم المديريات وصندوق النظافة والإشغال والمياه حول ماتم انجازه من إعمال خدمية في المدينة والصعوبات والاشكالات التي تعترض سير عملهم وتعيقهم من اداء واجبهم بالشكل المطلوب .


وأكد الوكيل جامل على ضرورة تحسين مستوى تحصيل الايرادات، ومعالجة الاختلالات القائمة وضبط المتلاعبين والمخالفين ومنع اي تحصيل خارج نطاق القانون .


ووجه وكيل المحافظة جميع المكاتب الخدمية بضرورة العمل وفق خطة وآلية معينة وتحرك ميداني جاد لمتابعة ماتم تنفيذه وفقا للخطة بالتنسيق المشترك مع مدراء عموم المديريات ، لضمان نجاح العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين بصورة صحيحة .


وتطرق الاجتماع الى ضرورة ادراج نظافة طريق صبر الموادم والمتنزهات ووعدد من المناطق والاحياء التابعة لمديرية صبر الموادم ضمن خطة عمل صندوق النظافة في المحافظة باعتبارها من مديريات المدينة واهمية موقعها السياحي والمتنفس لأبناء المحافظة والزوار القادمين اليها من المحافظات الأخرى .


من جانبه ،أشار مدير صندوق النظافة والتحسين أن الصندوق يبذل قصار جهده لرفع المخلفات في ظل إمكانيات ضعيفة ونقص الاليات بالصندوق بعد الحرب بالمدينة وعودة الكثير من النازحين للمدينة زاد من كمية المخلفات بينما إمكانيات الصندوق محدودة ويسعى لتحسين إمكانياته وزيادة الياته ليتمكن من العمل بافضل من المستوى الحالي .


وحث الوكيل جامل مدراء عموم المديريات على بذل مزيدا من الجهود والتحرك الميداني الجاد لتقديم الخدمات للمواطنين والإشراف عليها كلا في اطار مديريته وتحميلهم مسؤولية التقصير في تنفيذ مهامهم والرفع بتقرير مفصل بما تم انجازه من اعمال كلاً في اطار مديريته بالإضافة الى الرفع بالاشكالات التي تواجههم والمقترحات والتوصيات التي ينبغي عملها لمناقشتها في الاجتماع القادم ووضع المعالجات اللازمة لها .


* من حسام الخرباش