احيا أربعينية الشهيد حسن الجلادي بسرار يافع

(كريتر سكاي)خاص:

أقيم صباح اليوم الثلاثاء في ثانوية سرار يافع محافظة أبين حفلاً تابينياً لذكرى أربعينية الشهيد البطل حسن علي الجلادي الذي استشهد في 2019-8-13م متأثرا بجراحه إثر إصابته بطلقة رصاص اخترقت جسده مطلع شهراغسطس الماضي لهذا العام. 

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكرالحكيم ثم النشيد الجنوبي ، بعد ذلك القى الأستاذ عبدالوهاب فضل العمري كلمة باسم اللجنة التحضيرية للحفل ترحم فيها على روح الشهيد وعدد بعضاً من مناقبه وسيرته الحافلة بالنضال والتضحية.

من جانبه اخو الشهيد الاخ حسين الجلادي تحدث بهذه المناسبة بكلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين في أربعينية الشهيد البطل حسن بن علي الجلادي قائلاً: اسمحوا لي من هذا المقام الكريم ونيابتاً عن والدي العزيز وجميع أفراد الأسرة الكريمة اتقدم اليكم بخالص الشكروالعرفان على تلبية حضوركم للذكرى التابينية باستشهاد ابننا البطل الحسن بن علي حسين الجلادي ، واضاف أن هذا الحضور زادنا عزيمة وقوة لتخفيف ما أصابنا من حزن بالغ وعميق بفقداننا مصابنا الجلل.

وأشار للحضور أن فقدانهم للشهيد لن يثنيهم عن مواصلة الدرب الذي سلكه شهيدهم وشهداء الجنوب ،ومواكدا على مواصلة مسيرة النضال التحريري للوصول إلى الهدف المنشود المتمثل بتحرير واستقلال الجنوب بحدودها المعترف بها ماقبل1990م.

ومن جانبه رئيس المجلس إلانتقالي علي ناصرالحامدي القى كلمة رحب فيها بالحضور كافة وخص بالذكر الضيوف الذين حلو ضيوفاً على المديرية من ضالع الصمود ومن رصد كلاً باسمه وصفته معتبر زيارتهم شرفاً عضيماً على أبناء سرار واسرة الشهيد. 

كما ألقى سالم عبده سيرة الشهيد تحدث فيها عن مناقب الشهيد العطرة والمكانة الرفيعة التي حظي بها الشهيد خلال حياته الحافلة بالمواقف البطولية المشرفة ،حيث اتصف رحمه الله بالإباﺀ والشجاعة وعزة النفس إلى ذلك ألقيت عدد من القصائد من قبل الاخوه علي بن علي الجلادي ، وفرحان الجلادي جميعها نالت استحسان الحاضرين..

حضرحفل التأبين الأخ يحيى الطبقي معالي وزيرحكومة الشباب سابقاً ،والمناضل محمد الوالي السعدي، والقائد اسامة فريد الجحافي ، والقائد فضل الطبقي ، وقائد قطاع يافع القارة خالد مسعود، والعقيد هاني امشعث قائد حزام امني رصد ، وعبدالرزاق الجردمي قائد الحزام بسرار، والعقيد محمود عاطف مدير أمن سرار وعدد من الشخصيات التربوية والإجتماعية من أصدقاﺀ ومحبي الشهيد.

يذكربان الشهيد من مواليد 1995م منطقة حمة قرية امعضيبة بمديرية سراريافع محافظة أبين تربي وترعرع بين أسرة كريمة في مكتب كلد ، تلقى دراسته الابتدائية في منطقة حمة والثانوية في  رصد بثانوية سالم صالح واجتاز تلك المراحل بنجاح مشرف..  

وكان الشهيد الجلادي رحمة الله تغشاه من أبرزالقيادات الشبابية النشطة في الثورة الجنوبية وشارك في معركة تطهير جبل العر2011 م وفي الحرب الاخيرة تقدم صفوف المقاومة الجنوبية دفاعاً عن الأرض والعرض والنفس في عدد من الجبهات ابرزها جبهة بلة والعند.

بعد ذلك التحق في صفوف الحزام الأمني وعمل عسكرياً مخلصاً في سرية ألحزام في جبل العر، ثم انتقل إلى قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج وعمل حارساً مع القائدجلال الربيعي لمدة ثلاثة أعوام وفي تاريخ 2019-8-13م رحل الشهيد متأثرا بجراحه بعد ان اخترقت جسده رصاصة من أيادي الغدر والخيانة بالقرب من معسكر مهران القباطي مطلع شهر أغسطس الماضي.

من/صالح البخيتي