إنتقالي يافع يكرم أوائل الطلاب والطالبات والإدارات المدرسية النموذجية

يافع(كربتر سكاي)خاص

تحت رعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي مديرية يافع رُصد وإشراف مكتب التربية والتعليم فيها كرم أوائل طلاب وطالبات على مستوى المدارس الأساسية المكتملة والثانويات وكذلك الإدارات المدرسية النموذجية للعام الدراسي 2018 / 2019م. 


حيث تم تكريم 56 طالب وطالبة بشهادات تقديرية وجوائز عينية تشجيعية ،فيما تم الاختيار بمعيار الأكثر معدل على مستوى المدرسة، من الصفوف (السادس ،السابع الثامن) بالنسبة للتعليم الاساسي ، ومن الصفوف ( الأول ثانوي، ثاني ثانوي علمي أو أدبي )بالنسبة للتعليم الثانوي، إضافة لطالبة حاصلة على المركز الثالث على مستوى المناطق المحررة والاولى على مستوى محافظة أبين بمعدل 99.63% في امتحان الشهادة الثانوية للعام 2018 / 2019 م وهي الطالبة المتفوقة  ريم ياسر احمد المقفعي. وكذلك طالبين حاصلين على التفوق العلمي لمادتي الرياضيات والفيزياء لامتحانات المفاضلة للأولمبياد التي ستقام في سلطنة عمان وهم حسين عبدالرقيب حلبوب وعلي خالد علي بن صفر وكذلك تكريم أفضل عشر إدارات مدرسية نموذجية. 


وبعد آية من الذكر الحكيم تلاها الطالب المتفوق عبدالرحمن محمد اليزيدي والنشيد الوطني تكلم الأستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية الجنوبية ورئيس اللجنة التحضيرية للحفل التكريمي رحب فيها بالحاضرين جميعاً وعلى رأسهم المناضل أحمد عوض السعدي وممثلين مكتب التربية والتعليم بالمديرية.


مهنئاً الطلاب والطالبات المتفوقين وحثهم على مواصلة الجهود أكثر وأكثر في الأعوام القادمة.


وقدم الشكر والتقدير لجميع الإدارات المدرسية والمعلمين على كل ما يقومون به تجاه تنشئة الأجيال كما نقل لهم تحيات واجلال قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي وقيادة المحافظة ممثلة بالأخ الشيخ عبدالله الحوثري. كما قدم الشكر لقيادة المجلس الانتقالي في المديرية والمحافظة وهيئة رئاسة المجلس الانتقالي لما يقومون به من اهتمام وتشجيع للعلم والمتفوقين.


شاكراً أعضاء لجنة الحفل وكذا الأخوة محسن محمد رئيس الدائرة التنظيمية والأخ منصور الوعلاني نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب والأخ محمد بالليل المقفعي عضو المجلس على جهودهم المتفانية لانجاح الحفل وخروجة بهذه الصورة الأكثر من رائعة. 


هذا وقد تكلم الأستاذ القدير صلاح زيد بن صفر كلمة مكتب التربية والتعليم بالمديرية شكر فيها المجلس الانتقالي الجنوبي على هذه  اللفتة الكريمة، كما قدم شرح موجز حول ما تعانيه التربية والتعليم في الأوضاع الراهنة وكيف يقابل المعلم هذه الأوضاع بالتحدي والإصرار لتقديم أفضل النتائج.


داعياً جميع معلمو وأولياء أمور الطلاب وأهل الخير إلى بذل جهود كبير وتقديم الدعم المعنوي من أجل إنجاح العملية التعليمية في المديرية، كما تطرق إلى الإنجازات التي حققها مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومدراء المدارس وكل المعلمين والمعلمات والتربويين في المديرية العام الماضي ويتمثل ذلك الإنجاز في رفع مستوى التحصيل العلمي حيث حقق طلابنا مراكز متقدمة في امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وأيضا على مستوى العشرة الأوائل على مستوى محافظة أبين وايضا تأهل أحد طلابنا المتفوقين للمشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء في سلطنة عمان وكل ذلك تحقق رغم الصعوبات التي نعاني منها في مكتب التربية والتعليم رصد والمدارس وكل هذا يعتبر فخر للمديرية ومكتب التربية والتعليم رصد وكل المعلمين والمعلمات و كل التربويين في مديرية رصد.  


وكان للطالب حضور في الحفل حيث قدم الطالب المتفوق يونس خالد الجيلاني كلمة الطلاب حث فيها على رفع العلم الجنوبي على كل مدارس المديرية والجنوب. 


وعقب نهاية الحفل التكريمي عبر الطلاب والطالبات وأولياء أمور الطلاب والمعلمين ومدراء المدارس والحاضرين جميعاً عن شكرهم وارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة التشجيعية من المجلس الانتقالي الجنوبي، آملين منهم مواصلة مثل هذه الاعمال الجبارة في المستقبل لما لها من الأثر الطيب في نفوس الطلاب والطالبات المتفوقين وكذلك المعلمين. 


حضر حفل التكريم الوالد احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يافع رصد والوالد سعيد محمد الجلادي عضو المجلس بمحافظة أبين والأستاذ عبدالحكيم السرحي رئيس الإعلام التربوي بمكتب التربية بالمديرية والأستاذ فضل الحربي مدير مكتب الإعلام بالمديرية  وعدد من أعضاء المجلس بالمديرية وعدداً من مدراء الإدارات المدرسية.