الحكومة اليمنية تؤكد تمسكها بالمرجعيات الثلاث لتحقيق الحل السلمي

كريتر سكاي - خاص

أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي على تمسك الحكومة اليمنية بالمرجعيات الثلاث والانخراط في عملية السلام، معبرا عن دعم الحكومة لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفتث.


 


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر هولتكمبر، حيث بحث الجانبان مستجدات عملية السلام في اليمن بما فيها تنفيذ اتفاق ستكهولم، وكذا بحث أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.


 


وأشار الحضرمي إلى أن حل موضوع قوات الأمن والسلطة المحلية المرتكز على العودة لقوائم قوات الأمن قبل انقلاب 2014 من شأنه أن يكون مدخلا ومفتاحا لتنفيذ اتفاق الحديدة، مشددا على أن الذهاب إلى مشاورات جديدة دون تنفيذ الاتفاق في الحديدة سيشجع جماعة الحوثي على عدم تنفيذ أي اتفاقيات مستقبلية وتكرار سيناريو تهربها من تنفيذ التزاماتها.


 


وأوضح أن الحكومة تسعى جاهدة إلى التوصل إلى تحقيق السلام في اليمن ولكن السلام الشامل والمستدام وليس السلام المؤقت الملغوم بالثغرات، داعيا المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم.


 


وثمن الحضرمي استمرار تعاون ألمانيا في مجال تدريب وتأهيل الكادر الدبلوماسي اليمني.


 


من جانبها، جددت السفيرة الألمانية دعم بلادها للحكومة الشرعية وأمن ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وأعربت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي ومساعي الحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل في اليمن.