مدير صحة شبوة يشيد بتدخلات المنظمة الدولية للهجرة ودعمها للقطاع الصحي بالمحافظة

(كريتر سكاي)خاص:

اشاد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس بارحمة بتدخلات المنظمة الدولية للهجرة للقطاع الصحي بالمحافظة .

ونوه خلال لقائه بمنسقي المنظمة لقطاعي الصحة الدكتور علي باسردة والمهاجرين والنازحين ماجد خميس باهمية خدماتها ورعايتها الانسانية للنازحين من دول القرن الافريقي الى المحافظة ، مستعرضا تبعات نزوحهم الشبه اليومي للمحافظة وفي مختلف الجوانب .

داعيا المنظمة الى ضرورة مواصلة دعمها الانساني لهم و الشروع في اقامة منشأة صحية بمديرية رضوم التي تمثل بوابة الدخول الأولى للنازحين الى المحافظة ، وذلك لتقديم مختلف اشكال الرعاية الصحية لهم وبصورة مباشرة .

واستغرب مدير صحة شبوة من حجم الاخبار المتداولة في شبكات التواصل عن امتناع مستشفى عتق العام عن تقديم الخدمات الصحية للافارقة المتواجدين و الواصلين الى مركز المحافظة مدينة عتق .

عقب ذلك قام منسقي المنظمة الدكتور باسردة وماجد خميس بزيارة لمستشفي عتق اطلعوا خلالها على احوال عدد من المرضى الافارقة الذين يتلقون العلاج في مختلف اقسام المستشفي .

مشيدين بالخدمات الطبية المقدمة لهم في الطوارئ واقسام الرقود والعمليات والعناية المركزة ، مثنين على حسن التعامل معهم اسوة باخوانهم من المرضى اليمنيين ،  وتأكدوا بانفسهم من كذب الاخبار التي تناولتها شبكات التواصل الاجتماعي يوم امس والتي لاصحة لها اطلاقا .