عدن: الرقيبي يلتقي إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا

عدن(كريتر سكاي)عبد الفتاح العودي

التقى د. محمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية بعدن ومعه الأستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام في قاعة الاجتماعات في إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا بقيادة الإدارة وعلى رأسهم الأستاذ عبد الرحيم جاوي مدير الإدارة.


وتم اللقاء بحضور قيادة مكتب التربية والتعليم - عدن ممثلين في الأستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ هديل رئيس شعبة المشاريع والأستاذ عبد القوي عبدالله صالح مدير ادارة الرقابة والتفتيش والأستاذ زكي عبدالله مدير إدارة المناهج والأستاذ محمد الدباء مدير عام إدارة الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم والأستاذ عبد الفتاح العودي مدير إدارة الإعلام التربوي وقيادة إدارة التربية والتعليم في المديرية وقيادة المجلس المحلي في المديرية ممثلا بالاخ كريم منير الأمين العام للمجلس المحلي بهدف الاطلاع على الصعوبات التي تعانيها الادارة في المديرية وكذا المتطلبات التي هي بحاجة إليها.


ومن جملة ما تم مناقشته في اللقاء هي تلك المشاريع المتعثرة في بعض مدارس المديرية من تدخلات اضافة صفوف أو بناء مدرسة أو روضة تم هدمها وطال امد بنائها،  وكذا ازمة المياه التي تعاني منها بعض مدارس المديرية وخصوصا الشريط الجبلي، وكذا احتياجات المديرية لتغطيتها من النقص الحاصل بسبب الظروف الخارجة عن ارادة المديرية من حالات التقاعد والوفاة والأمراض المستعصية وكذا مشروع الطاقة الشمسية التي أكد د. الرقيبي بانه المشروع الذي يسعى مكتب التربية لان يكون من اول اتجاهات عمله خلال هذا العام الجاري. 


من جهته د. الرقيبي اكد على اهمية الاستفادة من القوى الوظيفية في المديريات وتغطية النقص الحاصل والرفع بالمخالفين وأشار إلى إنشاء مجلس تأديبي وتقييمي للوقوف امام اي مخالفات ومعالجتها في حينها،  وأشار الى سعي مكتب التربية إلى انجاز المشاريع المتعثرة لاستتباب العملية التعليمية والتربوية في المديرية. 


الجاوي وكريم منير من جهتيهما أشادا بهذه المبادرة وهي نزول مكتب التربية والتعليم على إدارات التربية في المديريات للاطلاع على همومها والوقوف أمام التحديات التي تواجهها والعمل على معالجتها.