حماية البيئة تحذر .. صلاح الدين على شفاء كارثة بيئية وصحية

عدن (كريتر سكاي) خاص

حذرت الهيئة العامة لحماية البيئة في العاصمة عدن عبر تصريح أدلى به الدكتور وليد الشعيبي نائب المدير العام من عملية التخلص غير الآمن والسليم للنفايات في مقلب القمامة في مدينة صلاح الدين في مديرية البريقة .


مشيرا ان عشرات البلاغات والاتصالات تصله يوميا من أهالي صلاح الدين يشتكون من الضرر الذي أصابهم جراء عملية حرق النفايات في مقلب القمامة .


مؤكدا ان التخلص غير السليم للنفايات بواسطة حرقها جزئيا يؤدي الى تصاعد دخان كثيف يحتوي على غازات ومواد سامة مسببة أمراض كثيرة للأهالي الذين يقطنون المناطق القريبة من مقلب القمامة


داعيا في الوقت ذاته السلطة المحلية الى ان تولي هذه المشكلة التي باتت تؤرق الأهالي هناك الاهتمام اللازم , ومخاطبة أصحاب القرار والتحالف العربي للمساعدة في وضع حد لمنع تكرار عملية الحرق الجزئي .


 وايجاد الحلول لها و مساعدة صندوق النظافة في العاصمة عدن في التخلص الآمن و السليم للنفايات ولو بالحد الأدنى او دفنها مثلما كانت تتم العملية من سابق .


 حيث وانها تمس حياة المواطن وتشكل كارثة بيئية وصحية اذا ما استمرت بهذه الطريقة قد تؤدي الى انتشار الأمراض وتفشي الروائح الكريهة و انبعاث الغازات السامة والخطرة في سماء المدينة ،و الإصابة بحالات مرضية كثيرة تتنوع مابين إمراض الربو والسرطان خاصة وان بين هذه النفايات مخلفات الرعاية الصحية وهي مواد خطرة جدا ومسببة لأمراض السرطان اذا ما تم حرقها بطريقة غير سليمة وتحتاج الى درجات حرارة كبيرة تتراوح بين 1100 و 1300 درجة مئوية وهي ما لم تتوفر في علية الحرق هذه التي تتم في مقلب القمامة في مدينة صلاح الدين