في حفل بهيج .. مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تختتم فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي ٢٠١٩م

المكلا(كريتر سكاي)خاص

اختتمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) اليوم بمدينة المكلا، أنشطة وفعاليات شهر أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي تحت شعار (فحصك نجاة) ، تزامناً مع الذكرى السنوية من كل عام للاحتفال بالشهر الوردي أكتوبر للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي و الذكرى التاسعة لتأسيس رابطة سند النسوية للدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان .


وكانت مدينة المكلا قد تزينت طوال هذا الشهر باللون الوردي الذي اختير رمزاً ليبعث الأمل في العلاج والقضاء على المرض، بغرض تشجيع المرأة على الفحص الذاتي من أجل الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


وفي الحفل تحدث المهندس محمد أحمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية عن دور المؤسسة الكبير في العناية والرعاية بمريض السرطان داعيا رجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني إلى دعم مرضى السرطان بالمحافظة وتقديم يد العون لهم بما يسهم من تخفيف معاناتهم مع هذا المرض الخبيث.


وقال" أن السلطة المحلية أعلنت دعمها ومساندتها للجهود المجتمعية في توعية المواطنين بالأمراض، بما يسهم من رفع الوعي بخطر هذه الأمراض وسبل الوقاية منها .


وشدد على أهمية التكاثف من أجل محاربة هذا المرض الخبيث وأهمية مثل هذه الفعاليات التي من شأنها ان ترفع معدلات الوعي لدى شرائح المجتمع كافة حول هذا المرض .


ومن جانبة أكد المدير التنفيذي بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي أن المؤسسة ومركزها الوطني لعلاج الأورام أصبح يقدم خدمات شاملة مستهدفا كافة أبناء محافظات الوطن بل من خارجه مؤكدا في الوقت ذاته بأن الفعاليات قد ساهمت كثيراً في توعية السيدات والطالبات بمخاطر مرض سرطان الثدي والأسباب المؤدية إليه وكيفية طرق الحماية منه وأهمية الكشف المبكر.


وأختتم حديثه بكلمة شكر للرعاة على تمويل فعاليات الشهر الوردي كذلك جهود السلطة المحلية متمثلة في محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني على على تفهمه لأوضاع المؤسسة وتقديره لكل ما تبذله في خدمة مرضى السرطان ولكل من وقف مع المؤسسة .


وتحدث الدكتور عوض باحنحن نائب مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عن أهمية المؤسسة ودورها في التوعية والتثقيف الصحي وتنوير المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر برامجها وأنشطتها المختلفة .


وعن مجلس أمناء المؤسسة تحدث الدكتور عبد القادر محمد بايزيد عضو مجلس الأمناء في كلمة له عن نشاط المؤسسة المتنوع في هذا الشهر ودورهم في تطمين النساء بأن هذا المرض أصبح قابل للشفاء في ظل التطور العلمي في الطب مقدرا جهود المؤسسة وطاقمها في خدمة مريض السرطان .


وألقت الأستاذة فائزة فرج بامطرف رئيس اللجنة الوطنية المرأة كلمة وضحت فيها مدى استفادة المرأة في حضرموت من أنشطة وفعاليات المؤسسة خاصة في الشهر الوردي مقدمة خالص شكرها وتقديرها لقيادة المؤسسة والداعمين لها .


كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الخطابية والتوعوية .


وجرى في ختام الحفل تكريم السلطة المحلية والرعاة والمساهمين وعدد من الشخصيات ورجال الخير ومنظمات المجتمع المدني التي ساهمت في دعم المؤسسة وإنجاح فعاليات الشهر الوردي بدروع تذكارية وشهادات تقديرية .


حضر الحفل وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي والعميد الركن سالم عبدالله الخنبشي عميد كلية الشرطة بحضرموت والمهندس بدر باسلمة وزير النقل السابق والأستاذ أحمد سالم باظروس القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية وعدد من أعضاء مجلس الأمناء والمؤسسين وجمع غفير من الحضور .