امهات المختطفين تدعو المبعوث الأممي إلى الضغط على الحوثيين للكشف عن المخفيين

كريتر سكاي - خاص

حملت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسريا في محافظة الحديدة، جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية عن حياة وحرية المختطفين والمخفيين قسراً منذ اكثر من ثلاثة اعوام.


 


وأكدت الأمهات في وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أن جماعة الحوثي المسلحة تواصل اخفاء عدد من أبنائها المختطفين والمخفيين قسرياً، منذ أكثر من ثلاثة أعوام ولا يعلم مصيرهم حتى اليوم.


 


ودعت أمهات المختطفين في بيانها، المبعوث الأممي إلى تكثيف جهوده الإنسانية لإطلاق سراح المختطفين، وأن تكون المرحلة القادمة للكشف عن جميع المخفيين لدى الأطراف اليمنية، ولمّ شملهم بعائلاتهم.


 


وناشدت المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر مساعدة الأمهات في إنقاذ أبنائهن المخفيين بالكشف عن مصيرهم.


 


وعبرت الأمهات عن قلقهن من عدم حصول عائلاتهم على أي معلومات تشير إلى وضعهم ومكان احتجازهم رغم طول مدة اختطافهم وإخفائهم، بعد أن عمل أهالي المختطفين على البحث عن ذويهم في الحديدة وصنعاء دون أي جدوى.


 


ويقبع الاف اليمنيين في سجون سرية تحت سيطرة الحوثيين أو التحالف العربي، وفشلت جهود الأمم المتحدة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي ينص على تبادل كافة المعتقلين والأسرى.


يشار إلى أن جماعة الحوثي تعتقل في سجونها الالاف من اليمنيين في ظروف اعتقال غاية في السوء، حيث توفي بعضهم تحت التعذيب الشديد الذي تعرضوا له داخل السجون.