مؤسسة إنقاذ تشرع في توزيع مواد إيوائية للأسر النازحة في مخيمات بويش بالمكلا

المكلا (كريترسكاي) خاص

شرعت مؤسسة إنقاذ للتنمية في تنفيذ مشروع توزيع مواد إيوائية غير غذائية صباح اليوم الأحد، للأسر النازحة من محافظة الحديدة بمخيم بويش بمدينة المكلا، وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.


ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تنفذها مؤسسة إنقاذ للتنمية، وذلك للتخفيف من معاناة الأسر النازحة بسبب الحروب والصراعات من محافظة الحديدة، وتقديم لهم المواد الإيوائية الضرورية، لمساعدتهم في توفير لهم بيئة مناسبة للعيش في هذه المخيمات.


وأوضح عضو مجلس إدارة مؤسسة إنقاذ الأستاذ صالح عُمير أن المواد الإيوائية تتكون من فرش وبطانيات ومخدّات وخزانات ماء وأدوات طبخ وطرابيل وفرش أرضيات وأفران تقليدية"التنانير"، مشيراً الى أن المشروع يستهدف 23 أسرة من الأسر النازحة من محافظة الحديدة مكونة من 116 فرداً، بعد أن قامت المؤسسة بحصر عدد الأسر النازحة وتحديد احتياجاتها الضرورية، ومن ثم توفيرها بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.


واشار منسق المشروع الإعلامي سالم بافطيم الى أن مشروع توزيع مواد ايوائية غير غذائية استهدف 243 فرداً مم النازحين، موزعين على منطقتي بويش وفوة بمدينة المكلا، مضيفاً بأنه تم تدشين المرحلة الأولى في مخيمات بويش بتنفيذ من مؤسسة انقاذ للتنمية، وسيتم تدشين المرحلة الثانية غداً الاثنين في مخيمات فوة بتنفيذ مؤسسة الطاف، وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية، وذلك لتحسين البنية التحتية وتقديم المواد الإيوائية ومساعدة الأسر النازحة بمدينة المكلا.


وبيّنت مسؤولة وحدة النازحين بمدينة المكلا الأستاذة حنان بابقي أن هذه الأسر اجبرتها ظروف الحرب والصراع بمحافظة الحديدة الى النزوح الى مناطق أكثر أمان، واقدموا الى مدينة المكلا عاصمة حضرموت كونهم يرون انها المكان الآمن والمناسب لعيشتهم فيه، مشيدة بهذا المشروع الذي نفذته مؤسسة إنقاذ ومولته مؤسسة صلة الذي يلبي الاحتياجات الضرورية من المواد الإيوائية للأسر النازحة.


من جانبهم عبّر المستفيدون من المشروع عن شكرهم وتقديرهم لمؤسستي إنقاذ وصلة على تقديم المواد الإيوائية التي ستساعدهم على المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرين الى أن هذه الدعم للأسر اللاجئة بمخيم بويش بالمكلا هو الأول من نوعه منذ نزوحهم الى حضرموت