مدير عام تربية أبين يفتتح معرض الوسائل التعليمية لمتدربي مدارس خنفر

أبين (كريتر سكاي) خاص




افتتح صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر بقاعة ثانوية الفاروق المحورية بجعار خنفر د. وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين ومعه الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر معرض الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية حيث قص شريط المعرض العام للوسائل التعليمية الذي اتى تحت اشراف السلطة المحلية ووزارة والتربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم محافظة أبين وبتمويل منظمة اليونيسيف ضمن المنحة الامريكية لتحسين جودة التعليم من خلاب تدريب المعلمين على الوسائل التعليمية من الخامات المحلية في مديرية خنفر شملت ( 30 ) مدرسة.. 


هذا وكانت الدورة تحت اشراف شعبة المناهج والتوجيه ممثلة برئيس الشعبة الاستاذ عوض عبدالله العاقل وتنفيذ مدير إدارة الوسائل التعليمية المدرب الاستاذ فهمي السعدي.. 


هذا وقد احتوى المعرض على عدد متنوع من الوسائل التعليمية لمختلف العلوم الادبية والعلمية للمستويات كافة بما فيها رياض الاطفال واظهرت القدرات الابداعية والكفاءات للمعلمين المتدربين ..


وهذا قد لفت انتباه زوار المعرض وقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بالدكتور المحوري ومكتب التربية خنفر ممثلة بالاستاذ محمود سبعة ما قام به المعلم اكرم الحروري في عمل سبورة بالقلم ( ورق مقوى ونايلون شفاف ) واكدا دعمهما في تشجيع وتطوير هذه الوسيلة السبورة بشكل اكبر واتقن وتوفير المواد اللازمة لانتاجها بكمية اكبر في سد الحاجة من النقص لمثل هذه السبورات في عدد من مدارس خنفر والمديريات. 


هذا قد اكد الدكتور المحوري في كلمة قصيرة له اثناء افتتاح المعرض عن اهمية الحفاظ على الوسائل التعليمية المتواجدة بالمعرض والاستفادة منها في المدارس ودعاء المعلمين المتدربين الى نقل هذه القدرات التي اكتسبوها الى المدارس واشار الى ان الوسيلة التعليمية من الخامات المحلية اصبحت غير مكلفة وبالإمكان توفرها كون الوسيلة التعليمية اداة اسهل في ايصال المعلومة بشكل ادق وترسيخها في اذهان الطلاب اثنا الدرس بدلا عن الطريقة التقليدية المجردة.. 

كما تم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين في دورة الوسائل التعليمية من الخامات المحلية من قبل مدير عام التربية بالمحافظة وشعبة التدريب والتأهيل ممثلة بالاستاذ احمد قاسم جاعرة مدير إدارة التدريب ..

شارك في المعرض الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة والتعليم والاستاذ عادل باضاوي المشرف الاداري لمنطقة شقرة وعدد من مدراء الاداراة ورؤساء الاقسام بمكتبي التربية بالمحافظة ومديرية خنفر. 


من خالد دهمس