"نهد التنموية" تدشن عمليات مخيم جراحي رابع بمديرية القطن بحضرموت

(كريتر سكاي)خاص:

دشن اليوم بمديرية القطن محافظة حضرموت مرحلة العمليات الجراحية للمخيم الجراحي الرابع لجراحة الأنف والأذن والحنجرة الذي تقيمه مؤسسة نهد التنموية ضمن برنامج المخيمات والقوافل الطيبة لإجراء (50) عملية جراحية ..


وهدف إقامة المخيم الذي يحظى برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"؛ للتخفيف عن كاهل المرضى من عنا التنقل والسفر بحثاً عن العلاج نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..

 

وتم في المخيم معاينة (302) حالة مرضية وفرز الحالات المحتاجة للتدخل الجراحي التي ستنفذها مركز إسمع للعناية بالسمع بمستشفى القطن العام ..

 

وفي التدشين الذي حضره مستشار المحافظ للشؤون المجتمعية ومدير عام مديرية القطن ومدير مستشفى القطن العام، أشاد المدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور "هاني خالد العمودي" بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة نهد في مختلف الجوانب التنموية والتعليمية والطبية وخدمتها للمختلف شرائح المجتمع، مشيراً إلى الاهمية التي ستتحقق من خلال اقامة المخيم في مستشفى القطن العام والذي اصبح في الوقت الحالي مزارا لكل المرضى القادمين من المديريات الغربية لوادي حضرموت وما يقدمه من خدمات نوعية ورعاية صحية ..

 

في حين، استعرض مدير فرع مؤسسة نهد بالقطن المهندس "علي حمد الضليع" المراحل التي يحتويها المخيم وإجراء العمليات بكادر طبي متمكن، مشيراً إلى البرامج والمشاريع الصحية التي تنفذها المؤسسة ومنها برنامج المخيمات والقوافل الطبية ..


هذا وسيجرى في المخيم الذي بدأ من الـ16 من شهر نوفمبر الجاري وينتهي في 21 من ذات الشهر عمليات ترقيع طبلة الأذن وشفط سوائل الأذن الوسطى وزراعة أنابيب التهوية، وتعديل وتيرة الأنف، واستئصال اللوز واللحميات ..