ًًًمدير رياض الاطفال بأبين تزور روضة أول مايو بالكود وتحضر اجتماع تشكيل مجلس الامهات

(كريتر سكاي)خاص:

ضمن زياراتها الميدانية لتفقد سير العملية التربوية لرياض الاطفال وتحت رعاية شعبة التعليم قامت صباح اليوم الثلاثاء 3 ديسمير  2019 م الاخت الاستاذة نعمة سالم علي مدير إدارة رياض الاطفال بمكتب التربية والتعليم بأبين بزيارة روضة اول مايو بمدينة الكود مديرية خنفر ترافقها الاخت هيفا سالم عبدالله رئيس قسم رياض الاطفال  بتربية خنفر اطلعت خلالها على سير العملية التربوية في الرياض  وكانت في استقبالها الاخت الاستاذة جميلة المخدومي مدير روضة أول مايو الكود حيث طافا بالشعب الدراسية في الفصول واستمعت للبرامج والانشطة التي تنفذها الروضة والتحسن الكبير في الروضة في مختلف الجوانب خاصة بعد تزويد الروضة بطاولات حديثة ضمن منحة مركز الملك سلمان لدعم التعليم في اليمن وزيادة اقبال الاطفال حيث تحتوي الروضة على خمس شعب دراسية للفئات الصغرى الوسطى والكبرى. 

كما تم الاطلاع على الاستعدادات التي تجريها الروضة للاحتفال ب(30) من نوفمبر ذكرى الاستقلال  52 صباح يوم الخميس 5 ديسمبر من خلال ابراز مواهب وقدرات الاطفال بالانشاد والمسرح والمسابقات.. حيث تم مشاهدة جزء من البروفات. 

هذا وقد حضرت مدير الرياض اجتماع مجلس الامهات عبرت فيه عن أهمية انشا مجلس الامهات في مشاركة ومراقبة المجتمع للعملية التربوية والتعليمية والتكامل والارتباط مع المجتمع .

وخلص الاجتماع في اختيار بالاجماع الام الاخت تمنى سلمان رئيس مجلس الامهات بروضة اول مايو واعطاءه حرية اختيار بقية عضوات المجلس وتوزيع المهام.. وقد تم نقاش مفتوح مع الامهات حول دور الامهات في تعزيز العملية التربوية بالروضة وماهي الافكار ولانشطة والملاحظات التي تراها الامهات للاخذ بها مستقبلا في بادرة ممتازة لادارة الروضة وقدمت الامهات نماذج لنجاح عدد من الاطفال في تحسن في السلوك التربوي التفاعل الايجابي بل بروز مواهب ومنهم الطفل اصيل الذي كان يواجه صعوبة في النطق والتعلم واصبح يجيد الانشاد في تحسن ملحوظ شعرت به اسرته والمربيات. 

وتم الردود على تلك النقاشات من قبل إدارة الروضة وعدد من الحاضربن.. 


من خالد دهمس