وزارة حقوق الانسان تختتم ورشة في مجال صحافة البيانات بعدن

عدن(كريترسكاي)خاص

اختتمت اليوم وزارة حقوق الانسان ومؤسسة الصحافة الانسانية ورشة تدريبية بعنوان صحافة البيانات في (سياق حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي ) ضمن فعالية اليوم العالمي 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية وزارة حقوق الانسان. .

هدفت الورشة التي استمرت ليومين والتي شارك فيها (20) اعلامي واعلامية من مختلف المؤسسات الاعلامية والصحفية الحقوقية الى تدريب الاعلاميين والاعلاميات على الانفوجرافيك ومبادى السرد البصري وكيفية تحليل البيانات وعرضها بشكل خرائط الفقاعية والرسم البياني وغيرها من الاشكال وذلك لتطوير العمل الاعلامي والصحفي من اجل كتابة قصص انسانية بعرض البيانات.

من جهته عبر مستشار العلاقات العامة بوزارة حقوق الانسان محمد المفلحي عن سعادته بنجاح الورشة وانها ثمرة الجهود التي بدلتها وزارة حقوق الانسان ومؤسسة الصحافة الانسانية .. وشكر الاعلاميين على تفاعلهم ونشاطهم خلال اليومين السابقين وتفانيهم في فهم المعلومات من اجل تنفيذها في كتابتهم الصحفية ، والمدرب على تقديمه المتميز للمادة التدريبية.

وأشاد رئيس مؤسسة الصحافة الانسانية الصحفي بسام القاضي بالدور الذي تلعبه وزارة حقوق الانسان في معالجة الوضع الانساني والحقوقي وتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني بما يخدم قضايا المجتمع خلال هذه المرحلة .. متمنيا من الاعلاميين تطبيق ما تم اخذه على ارض الواقع وذلك من خلال تقاريرهم الصحفية وقصصهم الانسانية وعرضها عبر صحافة البيانات .

من جانبه أكد مدير عام التوعية والإعلام في الوزارة زيد الإدريسي على أهمية هذه الدورة .. موضحًا بأن الوزارة في صدد تنفيذ العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة والتي تهدف إلى تنمية وبناء وتأهيل قدرات الشباب .