وكيل المهرة للشؤون الفنية يناقش مع مؤسسة صلـه علاقات الشراكة والتعاون في تنفيذ مشاريع صحية بالمحافظة

كريتر سكاي/خاص:

ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي ، ومعـه مدير عام مكتب الصحة والعامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد اليوم، مع مؤسسة صلـه للتنمية علاقات الشراكة والتعاون في دعم وتنفيذ مشاريع صحية في محافظة المهرة.


واستعرض اللقاء، طبيعة المشاريع والتدخلات الصحية التي من الممكن أن تقوم بها مؤسسة صلـه بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وإمكانية دعم مركز غسيل الكُلى الجديد الذي تم أنشاؤه بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن.


واستمع الوكيل العبودي ، الى شرحاً موجزاً عن طبية المشاريع والتدخلات الصحية التي ستنفذها مؤسسة صلـه في إطار المحافظة خلال عام 2020م من خلال دعم مراكز غسيل الكُلى والقيام بالمخيمات الطبية وفقاً لوثيقة الشراكة مع مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة وبعض المنظمات المانحة.


وأشار الوكيل العبودي، الى ضرورة تفعيل مركز غسيل الكلى وتوفير له المحاليل والمستلزمات والأجهزة الطبية اللأزمة واعتماد ميزانية تشغيلية للمركز حتى يستطيع القيام بدوره الإنساني المتمثل في إعطاء الغسيل الاستصفائي لجميع المرضي بالفشل الكلوي المترددين عليه من مختلف مديريات المحافظة.


وأوضح الوكيل العبودي أن السلطة المحلية تسعى الى تفعيل مركز غسيل الكْلى بمديرية سيحوت لكي يقدم خدمات صحية للمرضى المواطنين بالمديرية والمديريات المجاورة لها ويخفف عنهم عبء السفر الى مركز المحافظة الى جانب مساهمته في التخفيف من الضغوط على مركز غسيل المحافظة.


وأكد الوكيل العبودي أستعداد السلطة المحلية للدخول في التواصل وشراكة مع مؤسسة صلـه من خدمة المواطنين خلال تقديم أوجه الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة ، لأفتاً الى أن قيادة السلطة المحلية تولي الوضع الصحي أولوية خاصة من الجميع وتعمل بحرص ومسؤولية مع كل الجهات لتطوير خدماته التي يقدمها للمواطنين.


وأشاد العبودي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة صله للتنمية ودعمها المستمر لتطوير خدمات القطاع الصحي بالمحافظة ، مبدياً استعداد السلطة المحلية في الوقوف الى جانب المؤسسة في سبيل تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.


حضر اللقاء، الدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية.