وكيل المهرة للشؤون الفنية يدشن الدورة التدريبية حول تشخيص وعلاج حالات مرض السُل

كريتر سكاي/خاص:

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم ، بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد الدورة التدريبية حول تشخيص وعلاج حالات مرض السُل والذي يقيمها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من السلطة المحلية بمحافظة المهرة.


وفي التدشين، أشار الوكيل العبودي إلى أهمية هذه الدورة التي تستهدف العاملين في برنامج السُل بمديريات المحافظة لأكسابهم طرق تشخيص مرض السُل وكيفية ووضع العلاج اللازم للحالات المصابة به.


وثمّـن الوكيل العبودي جهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في أقامة مثل هذه الدورات التدريببة التي تهدف الى تعريف العامليين الصحيين بطرق التشخيص ومعرفة الحالات المصابة مرض السُل وإيجاد العلاج اللأزم له.


وأكد الوكيل العبودي، أن قيادة السلطة المحلية تولي قطاع الصحة اهتماماً فائقاً بما ينعكس بشكل إيجابي على تطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية وأداء الكادر الطبي الذي يقدم خدمات إنسانية جليلة للمواطنين.


وحث العبودي كافة المشاركين في الدورة على ضرورة  تطبيق ما كسبوه من معارف ومضامين ومفردات خلال الدورة على صعيد الواقع العملي وذلك عبر المتابعة والرصد وتوفير البيانات الكاملة عن تواجد حالات مرض السُل.


من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد أن الدورة تهدف إكساب المعاملين الصحيين مهارات وخبرات حول كيفية معرفة الحالات المصابة بمرض السُل والعديد من المعارف حول طرق التشخيص وعلاج الحالات المصابة بالسُل.


وشكر سعـد، قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الممثلة بمحافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على دعمها السخي للقطاع الصحي في شتى المجالات لما من شأنها تطوير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمواطنين.


حضر التدشين، الدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة للشؤون الرعاية الصحية الأولية والدكتور هاني ميسرة منسق برنامج السُل بالمحافظة.