مصدر يفند لكريتر سكاي الاسباب وراء ارتفاع الروتي في عدن

كريتر سكاي/خاص:

فند احد اعضاء جمعية الافران بالعاصمة عدن في تصريح حصري لكريتر سكاي عن اسباب ارتفاع الروتي.


واشار المصدر ان الاسباب هي كان الدقيق سعره سبعة الف ريال والقرص من ٢٠ ريال اما الان ب١١٧٠٠ ريال والقرص من ٢٥ ريال. مضيفا الدقيق يتبعه خميرة الذي ارتفع من ٧ الف الى ١٤ الف والمحسن من ١٥ الف الى ٢١ الف والدينا الحطب من ٥٥ الف الى ١١٠ الف والدبة البترول باليوم ٧٦٠٠.


ولفت بالقول اضافة الى ذالك  اجرة العامل اقل واحد ٥ الف 

ايجار المحل ارتفع ١٠٠% ناهيك عن طلب البعض بالريال السعودي. مردفا صاحب هذا فوق كل هذه الارتفاعات مش مواطن فمثل ماعليه من حقوق له واجبات.


 وتابع قائلا الهدف من هذه الحملة الضغط على الافران لكي تنتهي  مهنة الافران. مشيرا وهذا ممكن كل الافران يغلقوا  ويمارسوا نشاط اخر غير الافران من أجل شيء مربح .


وواصل بالقول الكيلو الدقيق بالبقالة ب٣٠٠ ريال لما تفرض وزارة الصناعة والتجارة ان ابيعه من ٣٨٠  انا اشتري كمواطن من ٣٠٠ انجحه خميرة وعامل ب٨٠ ريال فهذا ظلم بعينه. مؤكدا نحن نريد الانصاف لا ضرر ولا ضرار.


وأختتم تصريحه لكريتر سكاي بالقول نحن بدل مانقول كان  وزن القرص الروتي ب٣٠ او ٤٠ جرام ب٢٠ ريال نخليه من ٥٥ جرام الى ٦٠ جرام ب٢٥ ريال فهنا يكون المواطن مستفيد ومالك الفرن مستفيد. مشيرا فصاحب الفرن مواطن فخذوا عين الاعتبار من حيث سعر الدقيق وادواته والجلوس مع الجمعية الخاصة بالافران الذين يمتلكون الخبرة.