مسؤول سعودي: الشعب اليمني قادر على استعادة أمنه واستقراره

كريتر سكاي - خاص

اكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن الشعب اليمني يعلم يقينا أن انقلاب جماعة الحوثي على الدولة هو أصل المشكلة، وأن الشعب اليمني قادر على استعادة أمنه واستقراره.

 

 

 

وقال في سلسلة تغريدات له على "تويتر" اليوم الجمعة إن حروب الحوثي الحوثي بدأت منذ 2004 بصعدة وكانت بدعوى الدفاع عن النفس، وتوسعت حروبه لصنعاء وتعز وعدن بنفس الادعاء مستغلاً الصراعات السياسية والخلافات اليمنية.

 

 

 

وأوضح السفير " ومع كل معاركه الدموية، كانت مبرراته تسقط، ويتكشف للجميع أن إسقاطه لليمن كان خدمة لإيران ومشروعها التخريبي".

 

 

 

وأضاف " رغم كل الحروب الدموية التي صنعها الحوثي من العدم، وإرهابه للقبائل اليمنية، واستهدافه للدولة اليمنية إلا أن اليمنيين كانوا يأملون أن تتعقل جماعته، ومرة تلو أخرى كانت المبادرات توقع والعهود تُمضى وآخرها اتفاق السلم والشراكة، إلا أن الحوثي حاصر الرئيس، واختطف الدولة وغزا تعز وعدن".

 

 

 

وأكد المسؤول السعودي أن الحوثي "لن يستطيع التغرير على أبناء اليمن، بخطابات فارغه تؤكد ولعه بالأكاذيب، لن يستطيع طمس جرائمه ضد الإنسانية في اليمن الغالي، لن يستطيع طمس ذاكرة اليمنيين وهم يشاهدون رؤيا العين تفجيره لبيوتهم وتشريده لملايين منهم، ونكثه للعهود والمواثيق".

 

 

 

وأشار الى أن الحوثي بولائه لإيران لن يغيرمن حقيقة أن اليمن التاريخ والقبيلة جزء من جوار جغرافي ونسيج اجتماعي عريق للجزيرة العربية، مؤكدا أن" السعودية إلى جانب الأشقاء في اليمن، الذين يعلمون يقينًا أن الإنقلاب هو أصل المشكلة، ونهايته مفتاح الحل في اليمن". حسب قوله.

 

 

 

وأوضح أن السعودية وقفت مع اليمن مستجيبة للرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي لإنقاذهم من الحوثي ، مشيرا الى أن الرياض قدمت الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي لليمن، وتؤمن أن الشعب اليمني قادر على استعادة أمنه واستقراره وبدعم من اشقائه.