مديرا الشباب والصحة يلتقيان مفوضية الكشافة والمرشدات و المبادرات الشبابية لتنسيق الجهود في مواجهة وباء كورونا

كريتر سكاي/خاص:

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ تعز نبيل شمسان 

التقى مديرا عام مكتبي الشباب والرياضة والصحة ،اليوم الأحد، مفوضية الكشافة والمرشدات و ممثلي المبادرات الشبابية في محافظة تعز ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة في التوعية الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وفي إطار توحيد الجهود في مواجهة وباء كورونا.

وناقش اللقاء عددا من الأنشطة الممكن تنفيذها من المفوضية و المبادرات بالتنسيق مع مكتبي الصحة والشباب، والتعاون في تنفيذ حملات توعوية وأخرى ميدانية لتعقيم المؤسسات وإسناد جهود الفرق الصحية.

وشرح الدكتور عبدالرحيم السامعي لممثلي المبادرات الإجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ لمواجهة الوباء، مؤكدا لعب الوقاية دورا محوريا في مواجهة الفيروس، ومشددا على أهمية التوعية المجتمعية في ذلك.

بدوره ثمن أيمن المخلافي الجهود التي تقوم بها المبادرات الشبابية في توعية المجتمع واستعدادها لإسناد الفرق الصحية لمواجعة خطر الوباء، مؤكدا أن المبادرات تمثل ركيزة رئيسية في تبني قضايا المجتمع وخدمته.

موضحا ان اللقا۽ تدشن لبرنامج التوعية الوقائية الذي ترعاه وزاره الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والذي يتضمن تدريب عشرة الف شاب في المحافظات المحررة منها مخافظ تعز بعدد الف شاب وشابه من المبادرات الشبابية والكشافة والمرشدات من مختلف مدريات المحافظة

وعقب اللقاء نُظمت ورشة عمل حول آلية التنسيق بين مكتبي الشباب والرياضة والصحة مع المبادرات الشبابية.

حضر اللقاء الدكتورة أروى الجبري مدير الاعلام والتثقيف بمكتب الصحة وتيسير السامعي نائب مدير الاعلام والتقيف بالمكتب.