محافظ المهرة يناقش مع لجنة إنشاء جامعة المهرة الإجراءات التنفيذية والتنظيمية والخطوات المنجزة

كريتر سكاي - المركز الاعلامي

التقى محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم، لجنة إنشاء جامعة المهرة، برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، لمناقشة الإجراءات التنفيذية واستكمال الترتيبات.

 واسمتع المحافظ إلى تقرير عن نشاط اللجنة والخطوات التي قطعتها ضمن مهامها بشأن استكمال الترتيبات لإنشاء الجامعة بموجب القرار الجمهوري رقم 53 لسنة 2018م الخاص بإنشاء جامعة المهرة للعلوم والتكنولوجيا.  

وتطرق اللقاء إلى ما تم إنجازه وما هو قيد التنفيذ، ومنها الموازنة التشغيلية للجامعة وإعداد التصورات ومخاطبات متابعة اعتماد كليات للتعليم المفتوح والعلوم الصحية لتضاف إلى الكليات الموجودة حالياً، وهما كليتي التربية والعلوم التطبيقية والإنسانية.

 كما جرت مناقشة المقترحات التي طرحها أعضاء اللجنة بشأن متابعة السلطة المحلية لرئيس الجمهورية، لإصدار قرار جمهوري بتسمية رئيس الجامعة واعتماد موازنتها التشغيلية وغيرها من الإجراءات الضرورية.  

وشدد المحافظ بن ياسر على اللجنة تسريع الخطى ومضاعفة الجهد في إنجاز الأعمال المطلوبة محلياً لاستكمال كافة الترتيبات والإجراءات القانونية والتنظيمية لانشاء الجامعة.. مبدياً إستعداده لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة.