مسيرة غاضبة لأبناء عدن رفضا لسياسة "العذاب الجماعي"

كريتر سكاي/خاص:

خرج المئات من أبناء عدن عصر اليوم الأربعاء 3/6/2020 في مسيرة شعبية غاضبة في مدينة كريتر بمديرية صيرة احتجاجا على ما وصلت إليه مدينة عدن من وضع خدمي سيئ والذي وصفوه بـ "العقاب الجماعي".

وجابت المسيرة التي حملت شعار (كلنا لأجلك يا عدن) شوارع مدينة كريتر، ورفع فيها المشاركون لافتات ورددوا شعارات منددة بما آلت إليه حياتهم من بؤس وشقاء جراء ما يتجرعونه من ويلات الحر الشديد بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يصل لنحو 16 ساعة في اليوم والليلة، بالإضافة إلى انقطاع خدمة المياه وكذا الوضع الصحي المتدهور في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة في مدينتهم أبرزها جائحة فيروس كورونا والتي راح ضحيتها الكثير من السكان دون أن تحرك الجهات المعنية ساكنا للتخفيف من معاناتهم ورفع الخوف والقلق اللذين باتا مسيطرين على معظم مواطني عدن في الوقت الراهن.

ودعا أبناء عدن المنظمات الدولية والمحلية الراعية لحقوق الإنسان إلى النظر إلى معاناتهم وعمل اللازم لانتشالهم من الوضع المزري الذي هم فيه واصفين إياه بـ "الوضع الإنساني الكارثي".. مطالبين في الوقت ذاته بمحاسبة المتسببين بهذه المعاناة لأبناء عدن.

ولاقت المسيرة المدنية العدنية الغاضبة زخما جماهيريا عدنيا كبيرا عبر من خلالها أبناء عدن عن رفضهم الشديد لما وصلت إليه حياتهم من استرخاص واستهتار، وما يمارس عليهم من صنوف العذاب، مؤكدين أنهم مستمرين في مسيراتهم ومظاهراتهم الرافضة لما يمارس بحقهم من ظلم واستبداد إذلال وتركيع.