د. اشراق السباعي : الوزارة مستمرة بأعمالها وأداء مهامها

كريتر سكاي/ خاص

قالت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة والمتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا أن الوزارة مستمرة بأعمالها وأداء مهامها وتقديم الدعم والمالي والصحي وتوفير مستلزمات الحماية والسلامة والأدوية الضرورية لكافة المستشفيات والمرافق الصحية في جميع المحافظات اليمنية.

وأضافت السباعي أن وزارة الصحة لم تستلم أي مبالغ مالية من جهة سوى بعضا من أجهزة التنفس الصناعي الادوية ومستلزمات السلامة والحماية التي قدمت من منظمة الصحة العالمية واليونسيف وبعض من المنظمات الأخرى.

وأكدت السباعي أن الوزارة هي من تقدم الدعم اللازم للمحاجر الصحية ومراكز العزل في المحافظات المحررة، وأن منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية والفرنسية القائمة على الاشراف على المحاجر ومراكز العزل مستمرة بعملها بفضل الدعم المقدم من وزارة الصحة العامة والسكان. وثمنت السباعي دور البرنامج الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة الذي مستمر في أداء مهامه بتقديم الادوية الضرورية ومستلزمات السلامة المهنية والملابس الوقائية، حيث قدم البرنامج دعم لجميع المحافظات المحررة عدن الضالع لحج أبين شبوة حضرموت الساحل والوادي ومأرب والجوف والمهرة والبيضاء، بالإضافة إلى المبالغ المالية التي قدمتها وزارة الصحة العامة والسكان لجميع المحافظات المحررة المواجهة فايروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما شكرت السباعي الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور معين عبدالملك ونائبه الدكتور سالم الخنبشي ووزير الصحة الدكتور ناصر باعوم على جهودهم المبذولة في كل الاتجاهات لمواجهة هذا الوباء، كما قدمت شكرها لجميع الفرق الطبية العاملة في جميع المرافق الصحية والمستشفيات.