في لقاء مع جنوبيات من أجل السلام الشيخ بن عفرار يؤكد على دور المرأة الريادي في اليمن

كريتر سكاي/خاص:

أكد  الشيخ عبدلله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى حرصهم الشديد على دعم جهود النساء وتأييدهن الكامل ولكل من يدعو الى الأمن والسلام وتوحيد الصف في اليمن .

 وأضاف الشيخ آل عفرار: " إن  اطالة الحرب في اليمن لن تأتي بأي نتائج يمكن أن يبني عليها مستقبلا، بل أن هذة الحرب الذي استمرت اكثر من خمس سنوات لن تخلف وراها إلا الدمار والخراب، بالإضافة إلى انهيار البنية التحتية في اليمن و 
تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وتابع:" نحن نقف إلى جانب قرارات التحالف العربي في دعم الشرعية في اليمن، وأن المجلس العام لمحافطتي المهرة وسقطرى قدم العديد من المساعدات الإنسانية في المهرة وفي ظل جائحة كورونا تم دعم المهرة بعشرة مليون ريال، ودعم سقطرى بعشرة مليون ريال، وذلك اسهاما من المجلس العام والسلطة ووزارة الصحة لمواجهة فايروس كورونا.

 وأشاد بن عفرار على دور المرأة المهرية في احلال الأمن والسلام وفي دورها الريادي والقيادي في المجتمع، وانه ينبغي أن يفسح المجال للمرأة أن تشارك في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية.

 وتحدث :" إن المرأة حاضرة وموجودة  في المجلس العام  ولها عدة مجالات تعمل فيها .

واختتم الشيخ آل عفرار بدعوة لكافاة المكونات والأطراف والقبائل في محافظة المهرة بأن يكونوا صفا واحدا من أجل حماية المهرة من أي صراعات أو حروب أو قتال وينبغي أن تكون مصلحة الوطن اولا .

حضر اللقاء الشيخ توكل ياسين بلحاف,عضو مجلس الشورى ورئيس الهيئة التنفيذية في المجلس العام


الجدير ذكره أن اللقاءات تأتي في إطار حملة المناصرة لدعم "نداء المبعوث الأممي لليمن لوقف إطلاق النار والإستجابة لكوفيد19 التي تنفذها جنوبيات من أجل السلام، بالتعاون مع مجموعة التسع النسوية، وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة