محافظ المهرة يدشن توزيع الإعانات النقدية الشهرية ل 262 من ذوي الاحتياجات الخاصة

كريتر سكاي/خاص:

دشن محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم ، مشروع توزيع الإعانات النقدية الشهرية لذوي الاحتياجات الخاصة بمبلغ إجمالي 15720000ريال ل 262 حالة من مختلف مديريات المحافظة المنتسبين لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بالمحافظة وتحت إشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وبتمويل من السلطة المحلية. 

وأكد المحافظ إستعداد السلطة المحلية تسخير كافة الإمكانيات لدعم فئة المعاقين وتأهيلهم حتى يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي أسوة بغيرهم كواجب وطني وانساني وكحق من حقوقهم.

من جانبه شكر مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ فايز سهيل بلحاف جهود السلطة المحلية في دعم فئة المعاقين مادياً ومعنويا، داعياً منظمات المجتمع المدني والجهات الداعمة و المانحين إلى دعم هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم أكثر الفئات حاجةً وظروفهم المادية صعبة جداً.

فيما أشاد رئيس الجمعية الأستاذ سالم مرزوق بلحاف بدور السلطة المحلية، وتقديم الإعانات النقدية وصرف بطاقات العلاج المجاني للمعاقين في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

وقدم شرحا للمحافظ عن الخدمات التي يقدمها مركز الشفاء للعلاج الطبيعي الذي يعمل على مساعدة المعاقين وتدريبهم على الحركة ، وتوعية عائلات المعاقين بكيفية التعامل مع أبنائهم. 

وفي ختام التدشين وجه المحافظ مكتب الصحة بالتعاقد مع إخصائيين للعمل في المركز وتقديم الخدمات الصحية للازمة للمعاقين وتوفير جميع احتياجات المركز.