مدير صحة المعلا لكريتر سكاي .. إبتداءا من السبت 7000 طفل سيتم استهدافهم من مرض الدفتيريا

(كريتر سكاي):خاص

قال الدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير مكتب الصحة في المعلا لكريتر سكاي تم خلال هذه اليومين  تدريب الفرق المشاركة في حملة التحصين ضد الدفتيريا.  

واشار ان  المستهدفين باللقاح في مديرية المعلا عدد الأطفال المستهدفة 7742من عمر 6اسابيع الى15عام ابتداءا  من يوم السبت القادم.مضيفا سيتم تنفيد حملة الدفتيريا تحت إشراف مكتب الصحة والسكان م عدن ومكتب الصحه في المديرية.

وافاد  سيتم النزول إلى المراكز والمواقع المخصصة لذلك في كل أنحاء مديرية المعلا متل الشيخ اسحاق وكاسترو وردفان المعلا دكه الشارع الرئيسي الكبسه حافون المشروع السعودي.

وقال ايضا تم التحضير لهذه الحملة الوطنية ضد مرض خطير الدفتيريا منذ وقت مبكر من خلال توفير اهم وسائل الوقاية والحماية والتدابير الاحترازية لكل المتطوعين والمشاركين ضد كوفيد١٩ كورونا حرصا عليهم لاقدر الله نحن جميعاً في مديرية المعلا.

ولفت بالقول  نسعى إلى الحصول على الرقم المستهدف في مديرية المعلا كما قام الاخ مديرعام المديريه الاستاد فهد مشبق بدعم المجمع الصحي المعلا مادة الديزل خلال ايام الحمله والتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية المعلا لتسهيل حركة ومهمة الفرق المشاركه في الحملة.

وتابع قائلا تم تكريم فريق الاستجابه السريعه بدور البطولي والإنساني الذي قامت بها خلال فترة انتشار الأمراض المنتشرة الحميات ستستمر الحمله لمدة 6ايام.

وطالب مدير صحة المعلا عبر كريتر سكاي الجميع التعاون مع فرق التطعيم من خلال الالتزامات الوقاية وتنظيم أثناء وجودها في مواقع التحصين القاح أمن ولاتوجد اي مضاعفات سواء ارتفاع الحرارة وهدا شي طبيعى دليل على تفاعل القاح مع الجسم ونرجو  عدم الانصياع لبعض شائعات حول القاح أو التطعيم.

يذكر ان  في مديرية المعلا 13فرق كل فريق مكون من 4اشخاص سيتم التطعيم ضد الدفتيريا اضافه الى التوعية الصحية.

وكان بحضور الاخوة/ مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير الرعاية الصحية الاولية ومدير برنامج التحصين بالمحافظة الذين القوا كلمات توجيهية للعاملين لبذل الجهد في تطعيم الاطفال.