مدير أمن أبين يلتقي بـ ”جنوبيات من أجل السلام“

كريتر سكاي/خاص:

التقى مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد بالعضو المؤسس " لجنوبيات من أجل السلام " - العضو في مجموعة الـ( 9 ) بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة - د/ بشرى السعدي لمناصرة نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة مبعوثه الأممي الخاص باليمن لوقف إطلاق النار والحرب الدائرة في أبين والإتجاه لمواجهة جائحة كورونا المستجد .


وخلال اللقاء رحّب العميد الكازمي بـ ”جنوبيات من أجل السلام“ مُشيداً بدور المرأة الفاعل في الجتمع ، ودورهن المتواصل في دعم الحُلول السياسة ، والدعوة نحو السلام .


من جانبه أعربت من جانبها أعربت العضو المؤسس " لجنوبيات من أجل السلام " ، بمدير أمن أبين ودعمه لجهود السلام ، وتوفير الحماية لكل الجهات والمنظمات الساعيه نحو جهود السلام .

الجدير ذكره أن مجموعة الـ ( 9 )
هي مجموعة نسوية مستقلة أُنشئت برعاية من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتضم ( 9 ) مكونات نسوية وشبابية من مختلف أرجاء اليمن ، ومجموع أعضاءها حوالي ( 1000 ) عضو وعضوة ، ويعتبر القرار ( 1325 ) الخاص بالمرأة والسلام هو المرجعية الساسي ، وتأسست المجموعة في أواخر 2019م ، وانطلقت حملة المناصرة الأولى لها في ( 15 ) مايو 2020م ، وتعمل بخطى ثابتة في دعم ومناصرة دعوات وقف الحرب في اليمن والعمل على تعزيز دور النساء وتواجدهن في مختلف مسارات السلام في اليمن ..