بتكليف من محافظ محافظة شبوة .. لجنة هيدرولوجية جديدة تباشر عملها في منطقة جلعه بشبوة

كريتر سكاي/خاص:

باشرت أعمالها في منطقة جلعة صباح اليوم الإثنين اللجنة المكلفة من قبل الأستاذ /محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة والمختصة بدراسة هيدرولوجية لمنطقة جلعه وإمكانية إنشاء سدود وحواجز مائية في أوديتها الرئيسية (وادي رفض،، وادي العوارض) لتستفيد منها المنطقة،كذلك دراسة معدلات سقوط أمطار أكبر ومعرفة الآثار المترتبة والأضرار المتوقعة والعمل على وضع المعالجات قبل حدوثها "لا سمح الله".

وقد تشكلت هذه اللجنة من الإخوة: الدكتور /محمود موقع (هيدرولوجيا) والدكتور /عرفات محمد بن محمد (استشعار عن بعد) والدكتور عبدالمنعم حبتور مدير عام الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، والأخ /محمد سالم مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة والمهندس /عمار مبروك درمة (هندسة مدنية).

وتقوم اللجنة إضافةً للنزول الحالي بإستخدام الأساليب العلمية الحديثة من ضمنها "الاستشعار عن بعد" للحصول على النتائج الدقيقة لتحقيق الأهداف المرجوّه من هذه الدراسة.

وتعتبر هذه اللجنة واحدة من اللجان الكثيرة التي شكلها مؤخراً محافظ المحافظة لمعالجة آثار الفيضانات التي تتعرض لها منطقة جلعه، وقد تم تنفيذ العديد من المشاريع العاجلة التي تهدف إلى حماية المنطقة كما تم التوقيع على مشاريع أخرى سيتم تنفيذها قريبا.

الجدير بالذكر أن منطقة جلعه عانت لسنوات طويلة من الإهمال وأصبحت محل إهتمام لسلطات المحافظة في الآونة الأخيرة وبمتابعة مباشرة من الأخ /محمد صالح بن عديو.. محافظ المحافظة.