وصول أول دفعة من فئة الـ 100 ريال الى عدن والكشف عن موعد تداولها

صورة فئة ال 100 ريال

حفظ الصورة
عدن(كريتر سكاي) متابعات

أكدت مصادر مسؤولة داخل البنك المركزي اليمني بعدن أن أول دفعة من الطبعة الجديدة لفئة الـ 100 ريال وصلت الى العاصمة عدن خلال الايام القليلة الماضية .


وقالت المصادر أن كميات كبيرة من فئة الـ 100 ريال وصلت الى البنك المركزي الذي سيقوم على الفور بالبدء في ضخها الى السوق .


وأوضحت أن البنك سيقوم بالبدء بضخها في السوق خلال الايام القليلة القادمة من الشهر الجاري وتحديدا عقب الانتهاء من اعداد موازنته العامة، كما سيقوم بسحب الطبعات القديمة والمهترئة من ذات الفئة من السوق تدريجياً، بذات الأسلوب المتبع مع باقي الطبعات والفئات الأخرى.


وكانت دفعة جديدة من الأموال الحكومية المطبوعة بالخارج وصلت الأسبوع الماضي الى البنك المركزي وجميعها كانت من فئة الـ 100 ريال و 200 ريال ، بعد أن وصلت دفعة مماثلة من دفعة الـ 1000 ريال .


ومن شأن هذه الدفعات الواصلة والتي قدرت حتى الان بـ 2.7 تريليون ريال يمني ، أن تساهم في إحداث تضخم كما ستساهم في إرتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية بعدن ، لاسيما وأن العرض من النقد الأجنبي صفر ، في ظل إرتفاع كبير للطلب بالسوق المحلية .


يذكر أن طبعات جديدة من العملات المعدنية من فئات الـ 10 و الـ 20 وكذا الـ 50 ريال ، ستصل تباعاً الى عدن في غضون الثلاثة الأشهر المقبلة ، إذ أن الأموال المطبوعة في الخارج مازالت مستمرة بالتدفق الى البنك دون غطاء يوازيها من النقد الأجنبي.